"الصحة النفسية": إطلاق مبادرة "واحة لحماية أطفال مصر من الآثار السلبية لأحداث العنف"

الأربعاء 28-08-2013 PM 03:49

أطفال يرتدون أكفانهم في تظاهرة برايعة العدوية - بوابة الشروق

كتب

كتب: حسام زايد

أطلقت الأمانة العامة للصحة النفسية بمستشفى العباسية للصحة النفسية، اليوم الأربعاء، مبادرة "واحة لحماية الاطفال من الآثار السلبية لأحداث العنف" بالتعاون مع الادارة العامة للأمومة والطفولة بوزارة الصحة والسكان. 

وأوضح الدكتور أحمد حسين عضو الأمانة العامة للصحة النفسية، أن المبادرة تشتمل على نشر وتوفير برامج توعية للوالدين وتبصيرهم بالأعراض التي قد تصيب الأطفال نتيجة لأحداث العنف وفقدان شخص عزيز ومايستلزم منها المساعدة الطبية، وتقديم المشورة والدعم النفسي للأطفال وأهاليهم وذلك عن طريق فريق طبي متخصص في طب نفسي الأطفال بمراكز مختلفة تتبع مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية ومراكز الأمومة والطفولة، بالأضافة إلى تدريب فريق مكون من أطباء وأخصائيين نفسيين لنشر تلك البرامج التوعوية بمراكز الأمومة والطفولة المختلفة. 

كما تخصص الأمانة العامة للصحة النفسية، يوم الأحد من كل أسبوع لتقديم تلك الخدمة بمركز الأمومة والطفولة بالدراسة الكائن بشارع الشيخ صالح الجعفري خلف مشيخة الأزهر من العاشرة صباحاً‬.

وأضاف أن المشروع سوف يبدا بحصر عدد الأطفال المتآثرين باحداث العنف من خلال دراسات ميدانيه وذلك لتقديم العون لهم بشكل دقيق. 
جدير بالذكر أن الأمانة العامة للصحة النفسية قامت بالعديد من الفاعليات في القضايا المجتمعية مثل برامج التوعية لإزالة وصمة المرض النفسي، التهيئة والدعم النفسي للاجئين العراقيين بمصر 2010، (نوافذ) للدعم النفسي لمصابي وضحايا ثورة 25 يناير، والدعم النفسي لضحايا كارثة قطار منفلوط في نوفمبر 2012.‬

تعليقات الفيسبوك