وزير الصحة يطلق مبادرة "مصريون أصحاء" لتحسين منظومة العلاج على نفقة الدولة

السبت 09-04-2016 PM 01:40

مستشفى - رويترز

أطلق الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مبادرة "مصريون أصحاء" تحت شعار " ايدك معانا" لتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة.

كما تستهدف المبادرة، حسب بيان للوزارة، تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى وخاصة مرضى الأورام، وتشمل الاكتشاف المبكر للأورام.

وأوضح الوزير أن الهدف من إطلاق المبادرة هو تطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة وتدريب شباب الأطباء على بروتوكولات العلاج لأورام الكبد، والقولون، والمستقيم، والرئة، والبروستاتا والمثانة، بالإضافة إلى تدريب العاملين على التسجيل الإلكتروني لطلبات علاج الأورام لاختصار وقت إصدار وتنفيذ القرار، وتدريب الكوادر على قاعدة بيانات مرضى الأورام المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لدعم التسجيل القومي للأورام بما يتوافق مع النظم المعتمدة دوليا.

وأضاف الوزير أنه تم اعتماد بروتوكولات جديدة لعلاج الأورام من خلال اللجنة العليا للأورام بالمجالس الطبية المتخصصة لعلاج أورام الثدي، والأورام الليمفاوية وسرطان الكلى، وكل هذه البروتوكولات الجديدة في العلاج ترتكز على العلاج الكيماوي الموجه.

وصدر العام الماضي مليونان و175 ألف قرار علاج على نفقة الدولة للمواطنين، استفاد منها مليون و153 ألف مريض، بتكلفة بلغت 4 مليارات و322 مليون جنيه تقريبا.

تعليقات الفيسبوك