السيسي: نقدر مواقف الإمارات المساندة لإرادة المصريين وخياراتهم المستقلة

الثلاثاء 03-05-2016 PM 04:59

ولي عهد أبو ظبي خلال استقبال الرئيس السيسي له والوفد المرافق - الخميس 21 أبريل -صورة من رئاسة الجمهورية.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، السفير محمد بن نخيرة الظاهري سفير دولة الإمارات بالقاهرة، بمناسبة اختتام مهام عمله.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أشاد خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع بين مصر والإمارات على المستويين الرسمي والشعبي.

كان خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أمر بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار لمصر، يوجه منها مليارا دولار للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر، بينما يوضع الملياران الآخران كوديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

وأعرب السيسي، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن تقديره للمواقف المشرفة التي اتخذتها الإمارات لمساندة الإرادة الحرة للشعب المصري وخياراته المستقلة، مشيرا إلى أن الزيارة التي أجراها مؤخراً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر كان لها أثر إيجابي على دفع العلاقات الثنائية قدماً على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية.

وأضاف المتحدث أن السفير الظاهري أكد خلال اللقاء على خصوصية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تمثله من نموذج للعلاقات بين الدول.

وقدمت دول الخليج العربية وبينها الإمارات مليارات الدولارات في صورة أموال ومنتجات نفطية لمصر بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

 وقالت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر إن المساعدات الإماراتية لمصر خلال الفترة 2010-2014، بلغت حوالي 5.81 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك