مصر تطلق غدا حملة ترويج للسياحة في السعودية والإمارات والكويت

الأحد 20-12-2015 PM 02:36
مصر تطلق غدا حملة ترويج للسياحة في السعودية والإمارات والكويت

مركب سياحي في النيل بمدينة الأقصر - صورة لأصوات مصرية.

كتب

رئيس هيئة تنشيط السياحة: الدول العربية الأكثر تفهما بعد تحطم الطائرة الروسية

كتبت: ياسمين سليم

تطلق وزارة السياحة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، غدا الاثنين، حملة ترويجية في دول السعودية والإمارات والكويت لمدة شهر، تحت عنوان "هي دي مصر".

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، سامي محمود، لأصوات مصرية، إن الحملة ستكون "مكثفة لجذب السياح العرب في فترة إجازة نصف العام وأعياد الكريسماس".

وأشار محمود إلى أن الحملة ستتضمن فيديو ترويجي تم تصويره خصيصا للمنطقة العربية، ليتم عرضه على القنوات الفضائية للدول الثلاث، بالإضافة إلى شاشات العرض في المراكز التجارية الكبرى في هذه الدول.

وأضاف أن الحملة الترويجية ستعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي لجذب السياح العرب.

ويزور هشام زعزوع، وزير السياحة، حاليا المملكة العربية السعودية لإطلاق الحملة من مدينة جدة.

وفسر محمود استهداف الوزارة الترويج للسياحة في ثلاث دول عربية فقط هي السعودية والإمارات والكويت، بأنها "أكبر الدول العربية تصديرا للسياحة لمصر".

وأظهرت النشرة السنوية لإحصاءات السياحة عن عام 2014 أن السعودية أكثر الدول العربية إيفادا للسياحة في مصر بنسبة 21.6%، كما احتلت السعودية المركز السادس في قائمة أكثر عشر دول في العالم ايفادا للسياح لمصر.

وتلت السعودية على المستوى العربي ليبيا بنسبة 13% والسودان بنسبة 11.5% والأردن 10.5% ثم الكويت 7.4%.

ويقول محمود إن "العرب أكثر تفهما من الأجانب لما حدث في مصر عقب حادث الطائرة الروسية، كما أننا نعتمد على العلاقات الوثيقة بين مصر وهذه الدول لدعم السياحة المصرية".

وبلغ عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون العرب في مصر خلال عام 2014 نحو 19 مليون ليلة سياحية وكان للسعودية النصيب الأكبر في عدد الليالي بنسبة 20.9%.

وأوضح محمود أن الحملة الترويجية في الدول العربية ضمن الحملة الكبرى للترويج للسياحة المصرية التي تتولاها شركة jwt والتي يبلغ تكلفتها 22.5 مليون دولار.

كانت وزارة السياحة قد أطقلت حملة ترويجية جديدة بعنوان "هي دي مصر" أو (thisisegypt#) بداية الشهر الجاري تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسعى مصر إلى تجاوز تداعيات الأزمة التي خلفها تحطم طائرة روسية في سيناء في ٣١ أكتوبر الماضي، وأسفر عن مقتل 224 شخصا.

وقد أعقب ذلك إعلان بعض الدول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

تعليقات الفيسبوك