وكالة: الإمارات تتعهد بأربعة مليارات دولار لمصر

الجمعة 22-04-2016 PM 02:50

ولي عهد أبو ظبي خلال استقبال الرئيس السيسي له والوفد المرافق - الخميس 21 أبريل -صورة من رئاسة الجمهورية.

قالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، اليوم الجمعة، إن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أمر بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار لمصر.

وأضافت الوكالة أن رئيس الإمارات كلف محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ختام زيارته لمصر بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر.

ويقوم ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بزيارة لمصر، وألتقى يوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي وعددا من المسؤولين المصريين.

وأوضحت الوكالة أن 4 مليارات سيوجه منها مليارا دولار للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر، بينما سيوضع الملياران الآخران كوديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

وقالت "يأتي هذا الدعم في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر وشعبها لتعزيز مسيرة البناء والتنمية وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة".

ونقلت الوكالة عن رئيس الإمارات قوله إن "مصر تعد ركيزة للاستقرار وصمام آمان للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني ودورها الريادي في المنطقة".

وقدمت دول الخليج العربية وبينها الإمارات مليارات الدولارات في صورة أموال ومنتجات نفطية لمصر بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013.

 وقالت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر إن المساعدات الإماراتية لمصر خلال الفترة 2010-2014، بلغت حوالي 5.81 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك