صحفيون يعتصمون بمقر نقابتهم احتجاجا على اقتحام الأمن لها

الإثنين 02-05-2016 AM 11:39

صحفيون معتصمون بنقابة الصحفيين صباح الاثنين 2 مايو 2016 - صورة لأصوات مصرية

بدأ صحفيون اعتصاما، صباح اليوم الإثنين، داخل مقر نقابتهم بوسط القاهرة احتجاجا على اقتحام قوات الأمن للمبنى وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وقال محتجون، لأصوات مصرية، إن الاعتصام سيكون مفتوحا لحين تنفيذ مطالب الجماعة الصحفية بإقالة وزير الداخلية، واعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية عن الحادث، والإفراج عن جميع الصحفيين المعتقلين في قضايا الرأي.

وقفة احتجاجية لصحفيين أمام نقابتهم صباح يوم الاثنين 2 مايو 2016 - صورة من صفحة الصحفي مصطفى بسيوني على فيس بوك

وأعلن عدد من الصحفيين، بحسب بيان نشر على صفحة "الحرية للجدعان" على فيس بوك، الدخول في اعتصام بمقر النقابة احتجاجا على "اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة واختطاف الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا".

وقالوا إنهم يحمّلون الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية عن هذه "الجريمة غير المسبوقة"، مضيفين أن اعتصامهم هو "الخطوة الأولى في مقاومة هذا الطغيان من أجل وطن حر وديمقراطي".

وطالبوا، في البيان، بإطلاق سراح "جميع الزملاء المعتقلين والمحبوسين في قضايا رأي وإقالة وزير الداخلية ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم".

واقتحمت قوات تابعة لوزارة الداخلية، مساء أمس الأحد، مبنى نقابة الصحفيين وقبضت على الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا.

وكان بدر والسقا أعلنا -في وقت سابق- أن هناك أمرا صادرا بضبطهما وإحضارهما من النيابة العامة بتهمة التحريض على التظاهر، وأن قوات أمن اقتحمت منزليهما عدة مرات بالقليوبية للبحث عنهما.

ونفت وزارة الداخلية، في بيان أصدرته في وقت مبكر من اليوم، اقتحام النقابة بأي شكل من الأشكال أواستخدام أي نوع من القوة في ضبط بدر والسقا.

وقفة احتجاجية لصحفيين أمام نقابتهم صباح يوم الاثنين 2 مايو 2016 - صورة من صفحة الصحفي مصطفى بسيوني على فيس بوك

وأضافت الوزارة أن الصحفيين سلمّا أنفسهما بمجرد إعلانهما بأمر الضبط والإحضار، وأن جميع الإجراءات تمت في إطار القانون وتنفيذاً لقرارات النيابة العامة في هذا الشأن.

وطالبت نقابة الصحفيين، في بيان اليوم، بإقالة وزير الداخلية وقررت الدعوة لاجتماع عاجل للجمعية العمومية بعد غد الأربعاء لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن هذا الحدث، معلنة بدء اعتصام مفتوح لأعضاء الجمعية العمومية في مقر النقابة لحين انعقاد الاجتماع.

تعليقات الفيسبوك