رئيس الوزراء: لا عودة للخصخصة.. والخدمة المدنية لا ينتقص من مزايا العمال

الأربعاء 27-04-2016 PM 10:41

شريف إسماعيل

قال شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه لا عودة للخصخصة، مؤكدا أن توجه حكومته هو إعادة الهيكلة وتطوير شركات ومصانع قطاع الأعمال العام والقطاع العام، وعلاج مشاكلهما على أن تكون الإدارة بشكل مختلف عما سبق.

وأضاف إسماعيل، حسب بيان لمجلس الوزراء حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن تحسين أداء قطاع الأعمال العام يحتل أولوية قصوى فى خطط الحكومة، بما يسهم فى تحسين موارد الدولة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا الخميس، الاحتفال بعيد العمال، ويكرم عددا من قدامى النقابيين بمنحهم وسام العمل ونوط الامتياز.

وأكد رئيس الوزراء، خلال لقائه مساء اليوم بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن قانون الخدمة المدنية لا ينتقص من مزايا العاملين، ولكنه يدعم ويساند المتميزين "حتى لا نفقد الكفاءات".

ورفض مجلس النواب، في يناير الماضي، قانون الخدمة المدنية بأغلبية 332 نائبا، ووافق عليه 150 نائبا، وامتنع 7 نواب عن التصويت.

وشدد إسماعيل على أن مصر لن تتقدم إلا بعمالها وسواعد أبنائها المخلصين، مؤكدا عزم الحكومة على إزالة المشكلات التي تواجه القطاعات الإنتاجية فى مختلف المجالات بما يسهم فى زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

ويحتفل العالم بعيد العمال في الأول من مايو من كل عام، وفي بعض البلدان يكون عطلة رسمية كما هو في مصر.

ويعود الاحتفال بعيد العمال إلى عام 1869، حيث شكل العمال في الولايات المتحدة الأمريكية حركة للمطالبة بتخفيض ساعات العمل إلى 8 ساعات فقط، واتخذوا من 1 مايو يوما لتجديد المطالبة بحقوق العمال.  

تعليقات الفيسبوك