مصدر أمني: نقيب شرطة يطلق الرصاص على سائق ميكروباص

الأربعاء 27-04-2016 PM 10:27

وزارة الداخلية

قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة إن نقيب شرطة أطلق الرصاص من سلاحه الميري على سائق سيارة ميكروباص كان يستقلها بمنطقة النزهة ما أدى إلى إصابته.

وأضاف المصدر أن النقيب أخرج سلاحه الميري وأطلق الرصاص على "التباع"، بسبب خلاف على قيمة الأجرة، لكن الرصاصة أخطأته وأصابت السائق كمال أبو سنة (32 سنة).

كان النائب العام المستشار أحمد صادق قرر، اليوم الأربعاء، إحالة أمين شرطة متهم بقتل بائع وإصابة آخرين بمنطقة الرحاب في القاهرة الجديدة، إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات.

وأوضح المصدر أنه تم إلقاء القبض علي الضابط ونقل المجني عليه إلى المستشفي.

وأشار المصدر إلى أنه بمناقشة الضابط قرر أن سبب الخلاف تعدي المجني عليه بالسب والقذف دون داع بينما قال المجني عليه إن النقيب أطلق عليه الرصاص بسبب الخلاف على الأجرة.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الداخلية بردع التصرفات "غير المسؤولة" لأفراد الأمن بالقانون ومُحاسبة مرتكبيها بشكل فوري، وبسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الشرطة.

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، مطلع أبريل الجاري، رقيب شرطة اتهم بقتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر عمدا، بالسجن المؤبد 25 عاما.

وكان الغضب من انتهاكات الشرطة أحد العوامل الرئيسية لإشعال ثورة 2011 الشعبية التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك -بعد حكم استمر 30 عاما- وبدأت يوم 25 يناير الذي يوافق عيد الشرطة.

وتقول جماعات حقوق الإنسان إن "وحشية الشرطة" شائعة في مصر بسبب ثقافة الحصانة التي يتمتع بها رجال الأمن، لكن وزارة الداخلية تقول إن الانتهاكات فردية وإنها تحقق في هذه الوقائع وتحاسب المخطئين. كما أحيل عدد من رجال الشرطة إلى المحاكمات خلال الشهور الماضية وصدرت ضدهم أحكام بالسجن بسبب تجاوزات بحق مواطنين.

وأوضح المصدر أن الحقيقة مازالت غائبة بين الاثنين ويجري جمع التحريات وسوف يتم الكشف عنها من بيان تصدره وزارة الداخلية لاحقا. 

تعليقات الفيسبوك