رئيس "الكرامة": الأمن يحاصر شباب أحزاب التيار الديمقراطي بمقر الحزب

الإثنين 25-04-2016 PM 08:10

جندي أمن مركزي في حالة تحفز - صورة من رويترز

كشف محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، عن اعتصام أعداد كبيرة من شباب أحزاب التيار الديمقراطي بمقر الحزب، بعد محاصرة قوات الأمن لهم ومحاولتها القبض عليهم.

وقال سامي، فى تصريح لأصوات مصرية، إن شباب أحزاب الدستور والتيار الشعبي والكرامة والعيش والحرية احتموا بمقر الحزب بعد أن حاصرتهم قوات الشرطة.

وكان مصدر أمني بوزارة الداخلية قال إن عدد المقبوض عليهم، في مظاهرات اليوم الاثنين، وصل إلى 20 متظاهرا بالجيزة والقاهرة والشرقية، مؤكدا أنه تم إطلاق سراح 3 منهم وهم الصحفيون بالقاهرة.

وأشار سامي إلى أن شباب أحزاب التيار الديمقراطي لن يغادروا الحزب حتى يحصلوا على وعود رسمية من الأجهزة الأمنية بعدم التعرض لهم، لافتا إلى أنهم محاصرون منذ أكثر من 3 ساعات من قبل أجهزة الأمن.

ويضم التيار الديمقراطي أحزاب التحالف الشعبي، العدل، الكرامة، الدستور، التيار الشعبي الاشتراكي، مصر الحرية، إضافة إلى الكتلة العمالية والكتلة الوطنية.

وقال سامي أؤيد استمرار اعتصام شباب أحزاب التيار الديمقراطي "حتى لا يتم تسليمهم كالخرفان للأجهزة الشرطية".

وأكد سامي أن الكرامة "يساند مطالب الشعب المصري فى الاعتراض على اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية ويرفض ضم جزيرتي تيران وصنافير للأراضى السعودية".

وكان بضعة آلاف من المصريين- الغاضبين من قرار الحكومة نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين عند مدخل خليج العقبة إلى السعودية- دعوا يوم الجمعة الماضي إلى إسقاط الحكومة في أكبر احتجاجات منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة في 2014.

وتحركت قوات الأمن المصرية سريعا اليوم الاثنين للحيلولة دون تكرار نفس السيناريو حيث أغلقت طرقا بالقاهرة تؤدي إلى مكان رئيسي بوسط العاصمة دأب المتظاهرون على التجمع فيه، وقال شاهد عيان إنها فرقت مسيرة في منطقة الدقي عند انطلاقها.

تعليقات الفيسبوك