الداخلية تنفي احتجاز الشرطة أو أي جهة سيادية لريجيني

الخميس 21-04-2016 PM 09:30

أوراق تخص ريجيني تقول وزارة الداخلية إنها ضبطت مع تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأجانب - صورة من الداخلية

 نفى مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، صحة ما نشر حول احتجاز الشرطة أو أي جهة سيادية أخرى للطالب الإيطالي "جوليو ريجينى" ونقله إلى أحد المقرات الشرطية .

وأكد المسؤول في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية أن كل ما نشر في هذا الصدد ليس له أي أساس من الصحة .. كما أكد أن وزارة الداخلية "تحتفظ بحقها في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه مروجي هذه الشائعات والأخبار الكاذبة" .

كانت وكالة أنباء رويترز قالت اليوم إن مصادر بالشرطة والمخابرات المصرية قالت إن الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عذب وقتل في مصر احتجزته الشرطة ثم نقلته إلى مجمع يديره جهاز الأمن الوطني في اليوم الذي اختفى فيه.

ونقلت الوكالة عن ستة مصادر من المخابرات والشرطة قولها إن رجال شرطة بملابس مدنية اعتقلوا ريجيني قرب محطة مترو جمال عبد الناصر في وسط القاهرة مساء يوم 25 يناير في الذكرى الخامسة لثورة يناير حيث كانت إجراءات الأمن مشددة في القاهرة.

وكان ريجيني (28 عاما) اختفى من شوارع القاهرة في 25 يناير وعثر على جثته وعليها آثار تعذيب شديد ملقاة على مشارف العاصمة على جانب طريق مصر-الإسكندرية الصحراوي في الثالث من فبراير. ومنذ العثور على جثة ريجيني وبها إصابات وجروح وجهت إلى الشرطة المصرية اتهامات بالتورط في مقتل الباحث الإيطالي، وهو زعم نفته مصر مرارا.

 

تعليقات الفيسبوك