أمن شرم الشيخ يمنع الرحلات لجزيرة تيران لمدة يومين

الأحد 24-04-2016 PM 05:14

صورة من جزيرة تيران من على موقع انستجرام لسائحين من روسيا

قررت أجهزة الأمن بشرم الشيخ، اليوم الأحد، عدم التصريح للرحلات البحرية إلى جزيرة تيران لمدة يومين لمنع وصول متظاهرين أو متسللين للجزيرة.

ودعت أحزاب وقوى سياسية وشخصيات عامة للتظاهر غدا الاثنين 25 أبريل بالتزامن مع ذكرى عيد تحرير سيناء، اعتراضا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، محذرين مما وصفوه بـ"عنف الداخلية" في التعامل مع الاحتجاجات، فيما شددت الداخلية على أنه سيتم التصدي بحزم لأي محاولات للخروج عن القانون.

وقال مصدر أمني، لأصوات مصرية، إن شرطة المسطحات البحرية والبيئية قامت بعمل تمشيط وتفتيش على المراكب البحرية كما منعت وصول مراكب الصيد للجزيرة.

وأضاف أن أجهزة الأمن شددت إجراءات التفتيش على السقالات البحرية ومنعت الصحفيين والمصورين من اصطحاب الكاميرات الكبيرة.

كان الآلاف تظاهروا أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة الجمعة قبل الماضية تحت شعار "جمعة الأرض" احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض التي وقعت مطلع الشهر الجاري ونُقلت بموجبها السيادة على جزيرتي صنافير وتيران، عند مدخل مضيق تيران، من مصر إلى السعودية. وفض المتظاهرون الاحتجاج لكن قالوا إنهم سيعودون مجددا للتظاهر يوم 25 أبريل.

 وقال صاحب مركب بسقالة ترافكو إن المركب التمساح التابع لشرطة المسطحات منعت رحلات تيران لمدة يومين، مشيرا إلى أن الرحلات للجزيرة لم تمنع من قبل.

وحذر وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، عقب اجتماع عقده مع مساعديه، من أن "أجهزة الأمن سوف تتصدى بمنتهى الحزم والحسم لأي أعمال يمكن أن تخل بالأمن العام، وقال في بيان اليوم "سوف يتم التعامل بكل قوة مع أي محاولة للتعدي على المنشآت الحيوية والهامة.. وأنه لن يسمح بالخروج على القانون تحت أي مسمى".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة ألقاها اليوم بمناسبة عيد تحرير سيناء، إن هناك من يحاول التأثير على أمن واستقرار الدولة وترويع المواطنين، مشددا على أن الدولة ستتصدى لهذه المحاولات بحزم.

 

تعليقات الفيسبوك