النيابة تقرر حبس 11 شخصا بتهمة الدعوة لتظاهر والتحريض على العنف

الأحد 24-04-2016 AM 08:08

تظاهرة أمام نقابة الصحفيين في "جمعة الأرض" - صورة من أصوات مصرية

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية حبس 11 شخصا 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي استمرت معهم حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، إثر توجيه عدة اتهامات إليهم من بينها تهم الدعوة للتظاهر غدا الاثنين الموافق 25 أبريل.

حددت جلسة اليوم للنظر في أمر تجديد حبسها.

كما أخلت النيابة سبيل متهمين اثنين بضمان محل إقامتهما.

ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات "الدعوة لقلب نظام الحكم والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة، واستخدام العنف  لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه، ومهامه المملوكة طبقا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوى لتعطيل القوانين ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي".

كما وجهت إليهم أيضا اتهامات "الترويج بطريق غير مباشر باستخدام شبكة المعلومات الدولية لارتكاب جرائم إرهابية تهدف لتضليل السلطات الأمنية، والتحريض على التجمهر والتحريض على التظاهر، وإذاعة عمدا أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة من شأنها الحاق الضرر بين الناس وبالمصلحة العامة".

كانت النيابة قررت أمس السبت حبس الناشط السياسي هيثم محمدين 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة "الانضمام لجماعة إرهابية". وأمرت بضبط المحامي الحقوقي مالك عدلي ومحمود السقا وعمرو بدر للتحقيق معهما.

كانت الداخلية شنت حملات أمنية استهدفت منطقة وسط القاهرة مساء الخميس وسط تقارير عن استعدادات التظاهر يوم 25 أبريل لموافق عيد تحرير سيناء.

تعليقات الفيسبوك