حبس هيثم محمدين 15 يوما بتهمة الانضمام لجماعة "إرهابية"

السبت 23-04-2016 PM 06:32

الناشط السياسي هيثم محمدين - صورة من صفحته الشخصية على فيس بوك

قررت نيابة الصف الجزئية، اليوم السبت، حبس الناشط السياسي هيثم محمدين 15 يوما على ذمة التحقيقات بتهمة "الانضمام لجماعة إرهابية".

وألقي القبض على محمدين فجر أمس الجمعة. ونسبت التحقيقات إليه تهم "الانضمام لجماعة إرهابية والتحريض على التظاهرات وحيازة منشورات في منزله".

ولم تذكر التحقيقات اسم الجماعة المتهم محمدين بالانضمام إليها. 

من ناحية أخرى، بدأت نيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم، التحقيق مع 12 شخصا بتهمة الدعوة للتظاهرات يوم 25 أبريل الجاري، كان قد ألقي القبض عليهم الخميس الماضي خلال حملة لوزارة الداخلية.

وقال رئيس نيابة شرق القاهرة المستشار محمد أباظة، لأصوات مصرية، إن النيابة ستباشر التحقيق مع المقبوض عليهم في الاتهامات الموجهة إليهم التي تتضمن "الدعوة للتظاهر وتكدير صفو الرأي العام والتجمهر وإثارة الفوضى".

وكانت حملات أمنية استهدفت منطقة وسط القاهرة مساء الخميس الماضي، وسط تقارير عن استعدادات للتظاهر يوم الاثنين المقبل الموافق 25 أبريل. واحتجز 40 شخصا لكن أفرج عن معظمهم.

وقال مصدر أمني، في تصريح لأصوات مصرية أمس الجمعة، إن الحملات الأمنية استهدفت عددا من المقاهي في وسط البلد "لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام والتصدي لأفكار أنصار الجماعة الإرهابية وهم الإخوان  بعد أن وردت معلومات لجهاز الأمن الوطني بقيامهم بالتظاهر في احتفال عيد تحرير سيناء".

وكان عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهروا أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة الأسبوع الماضي احتجاجا على اتفاقية ترسيم الحدود بين القاهرة والرياض التي وقعت في مطلع الشهر الجاري والتي انتقلت على إثرها السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية. وفض المتظاهرون الاحتجاج لكنهم قالوا إنهم سيعودون مجددا للتظاهر يوم 25 أبريل الموافق لعيد تحرير سيناء.

تعليقات الفيسبوك