التموين تبحث طرح دجاج روسي في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة

الإثنين 11-04-2016 PM 01:49

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، في بيان اليوم الإثنين، إنه بحث مع 3 شركات توفير دجاج روسي في المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة والسيارات المتنقلة التي تجوب المحافظات بأسعار مخفضة.

وكانت وزارة التموين وقعت اتفاقا مع منتجي الدواجن المحليين على توريد كميات كبيرة من الدواجن لبيعها في المجمعات الاستهلاكية بأسعار لا تزيد على 20 جنيها للكيلو و9.5 جنيها لكيلو أجزاء الدواجن.

وجاء هذا الاتفاق بعض غضب المنتجين المحليين من طرح الوزارة مناقصة استيراد أجزاء الدواجن، وأسفر الاتفاق على إلغاء المناقصة والاعتماد على الدواجن المحلية.

وتسعى الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية الرئيسية من خلال تدخلها بشكل مباشر في توفير بعض سلع في الأسواق.

وحدد مجلس الوزراء في نوفمبر الماضي مجموعة من السلع الغذائية الأساسية التى ستتم السيطرة على أسعارها باتخاذ مجموعة من الآليات والإجراءات والتى يتم بها ضمان القيادة السعرية وفقاً لقواعد وآليات السوق.

ويشمل ذلك القرار عشر سلع أساسية، هى اللحوم الحية والمجمدة، الدواجن، الأسماك، الزيوت، السكر، الأرز، الفول، الذرة، فول الصويا، والقمح.

وقال الوزير في البيان الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه إن هناك فرصة كبيرة أمام منتجات الشركات التابعة للقابضة الغذائية في السوق الروسية خاصة في سلع مثل السكر والأرز والزيوت والعصائر والمكرونات والمخبوزات والصلصات.

تعليقات الفيسبوك