"النواب" ينتخب لجانه النوعية ويشكل أمانته العامة السبت المقبل

الخميس 21-04-2016 PM 12:32

مجلس النواب

قالت الأمانة العامة لمجلس النواب، اليوم الخميس، إن المجلس سيجري انتخابات اللجان النوعية الخاصة به السبت المقبل.

وأضافت الأمانة، في بيان لها حصل أصوات مصرية على نسخة منه، أن المجلس سيعقد جلستين يوم السبت لعرض قوائم تشكيل اللجان النوعية، ودعوة اللجان لانتخاب مكاتبها، وإعلان نتيجة الانتخابات، وتشكيل اللجنة العامة للمجلس.

ونصت المادة (24) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن "تشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوي عادي، برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من: أولاً: الوكيلين. ثانياً: رؤساء اللجان النوعية. ثالثا: ممثلى الهيئات البرلمانية لكل من الأحزاب السياسية التى حصلت على عشرة مقاعد أو أكثر، والائتلافات البرلمانية. على أن يطبق الحكم المقرر لتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية باللجنة العامة اعتبارا من الفصل التشريعي التالي للعمل بهذه اللائحة. رابعاً: خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء فأكثر. ويُدعى الوزيرُ المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة في المادة 26 من هذه اللائحة".

وصدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، على اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وتم نشرها بالجريدة الرسمية لتصبح سارية المفعول.

تعليقات الفيسبوك