أولوند لرئيس "النواب": فرنسا تدعم مصر ممثلة في شخص رئيسها

الإثنين 18-04-2016 PM 09:06

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الفرنسي فرانسواأولاند على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك سبتمبر 2014 - رويترز.

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إن أحد أهداف زيارته هو تقديم الدعم الفرنسي الكامل لمصر ممثلة في شخص رئيسها عبد الفتاح السيسي، مشددا على دعم فرنسا لحكومة وجيش مصر في محاربة "الإرهاب".

وبدأ الرئيس الفرنسي، أمس الأحد، زيارة رسمية للقاهرة تستغرق ثلاثة أيام، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وشهد الجانبان توقيع 30 اتفاقية وإعلان نوايا ومذكرة تفاهم بين البلدين في مختلف المجالات.

وأشار أولوند، خلال لقائه مع رئيس مجلس النواب علي عبد العال حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أهمية تنشيط قطاع السياحة بين البلدين في ضوء ما تزخر به مصر من آثار وشواطئ ليس لها مثيل في العالم.

وأكد أولوند حرصه على زيارة مجلس النواب المصري في إطار زيارته لمصر، معتبرا أن النواب المصريين هم صورة مصر أمام العالم الخارجي خاصة ما يتعلق بالتعددية السياسية.

وأبدى أولاند سعادته بالتنوع الذي يتمتع به البرلمان، خاصة ما يتعلق بتمثيل الشباب والمرأة، والعدد الكبير للأحزاب السياسية الذي يصل إلى 19 حزبا.

وطالب عبد العال الرئيس الفرنسي بدعم مصر في مجال الطاقة المتجددة وفي مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا أهمية دعم السياحة بين البلدين في ضوء أهميتها الشديدة للاقتصاد المصري.

 

تعليقات الفيسبوك