السفارة الفرنسية: 15 زيارة رسمية بين مصر وفرنسا منذ ٢٠١٥ منهم زيارتان رئاسيتان

الخميس 14-04-2016 PM 05:16

الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسا وزراء مصر وفرنسا -صورة من الرئاسة.

 أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة، أن الزيارات الثنائية المتبادلة بين مسؤولي مصر وفرنسا بلغت 15 زيارة منذ عام ٢٠١٥ منهم زيارتان رئاسيتان و١٣ وزارية .

جاء ذلك في البيان التوضيحي الذي وزعته السفارة اليوم الخميس بمناسبة زيارة الرئيس فرنسوا أولاند، رئيس جمهورية فرنسا، لمصر والمقررة في الفترة من 17 إلى 19 أبريل الحالي.

وأشارت السفارة في بيانها -الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن العلاقات الفرنسية شهدت زخما كبيرا حيث تحتل فرنسا المركز السادس في قائمة المستثمرين الأجانب في مصر حتى العام الجاري. لافتة إلى أن نحو ١٥٠ شركة فرنسية تستثمر في مصر، تستوعب ما يقرب من ٣٣ ألف شخص، وأن إجمالي تعاقدات الوكالة الفرنسية للتنمية في مجالات من بينها الطاقة والنقل الحضري تبلغ نحو مليار يورو.

وأبرزت السفارة -في بيانها- التعاون في المجال الدفاعي من خلال الحوار رفيع المستوى حول الأزمات الإقليمية ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أكثر من ٧٠ نشاط تعاون (تدريب، أجهزة، حوار استراتيجي) في الخطة السنوية للتعاون في مجال الدفاع بين مصر وفرنسا.

وأوضحت السفارة أن العام القادم ٢٠١٧ سيشهد إنشاء لجنة عسكرية برئاسة رؤساء أركان حرب الجيشين.

وفى قطاع التعليم والفرانكفونية أوضح البيان أن هناك أكثر من ٢٥٠٠ طالب في مصر يدرسون في ١٣ شعبة فرنسية داخل ٥ جامعات، بالإضافة إلى ٢٠٠٠ طالب مصري يدرسون في فرنسا حاليا منهم ٦٥ حاصلين على منح دراسية.

تعليقات الفيسبوك