التموين: تحالف كويتي يفوز بإنشاء مركز لوجستي بالبحيرة

السبت 16-04-2016 AM 10:22

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

قال وزير التموين خالد حنفي، اليوم السبت، إن تحالفا من شركات كويتية فاز بمزايدة علنية على قطعة أرض بمحافظة البحيرة لإنشاء منطقة لوجستية عليها.

وأضاف حنفي، في بيان للوزارة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن الأرض تقع في مدينة دمنهور، وتبلغ مساحتها نحو 81 ألفا و134 مترا مربعا، موضحا أن المنطقة اللوجستية التي ستقام تهدف لحفظ وتخزين الحبوب والسلع الغذائية.

وتابع أن شركة العروبة للسلاسل التجارية فازت بمزايدة علنية على قطعة أرض بمحافظة البحيرة ومساحتها 204 ألاف و120 مترا مربعا لإقامة سلسلة تجارية كبري عليها لبيع السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين.

وقال الوزير إن "الهدف من إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية هو توفير السلع الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة في المحافظات وتوفير الآلاف من فرص العمل وتنشيط القطاع الإنتاجي والصناعي وتحديث قطاع التجارة الداخلية وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية". 

وتسعى وزارة التموين منذ العام الماضي لإقامة عدد من المراكز اللوجستية لحفظ وتخزين الحبوب والخضر والفاكهة في المحافظات بهدف توفير الحبوب والخضر والفاكهة بكميات كبيرة وتقليل المهدر منها ما يؤدي إلى خفض تكاليفها وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

تعليقات الفيسبوك