التموين: أوراسكوم تنفذ مراكز لوجستية لحفظ الحبوب في 5 محافظات

الجمعة 20-11-2015 AM 10:01
التموين: أوراسكوم تنفذ مراكز لوجستية لحفظ الحبوب في 5 محافظات

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 9 يوليو 2015. تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال وزير التموين خالد حنفي، اليوم الجمعة، إن شركة أوراسكوم ستنفذ بالتعاون مع الوزارة مشروعات لإنشاء 5 مراكز لوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة للحد من المهدر منها وتوفيرها بالأسواق بأسعار مخفضة.

وأضاف حنفي، خلال اجتماعه مع نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن المراكز اللوجستية سيجري إنشائها في محافظات القاهرة والإسماعيلية والشرقية وأسيوط والمنيا خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن من ضمن المشورعات مشروع إنشاء أكبر شبكة نقل حديثة متطورة تتضمن حوالي 1500 شاحنة مرتبطة إلكترونيا بنظام تحديد المواقع لنقل الأقماح والحبوب داخليا وخارجيا، إلى جانب إقامة مينائي جاف باستثمارات مبدئية تقدر بنحو مليار جنيه.

وقال وزير التموين "سيتم إقامة هذه المشروعات من خلال تحالف شركتي أوراسكوم وأرامكس مع جهاز تنمية التجارة الداخلية وعلى قطع الأراضي التي تمتلكها الهيئات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ومنها هيئة السلع التموينية وجهاز تنمية التجارة الداخلية والشركة القابضة الغذائية واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية".

وتابع أن هذه المشروعات سوف تؤدي إلى رفع كفاءة سلاسل الامداد للسلع الغذائية والخضر والفاكهة والحبوب وتقليل المهدر منها وتقليل حلقات التداول بين المنتج والمستهلك النهائي، الأمر الذي سيساعد علي توفير السلع بأسعار مخفضة للمستهلكين.

تعليقات الفيسبوك