غادة والي: برنامج الدعم النقدي وصل إلى نصف مليون أسرة

الإثنين 11-04-2016 PM 11:14

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي - تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

احتفلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، بوصول برنامج الدعم النقدي إلى نصف مليون أسرة، في نهاية شهر مارس الماضي وبعد أقل من عام من بدء تنفيذ المشروع.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الوزيرة التقت مع أعضاء مجلس إدارة شركة "E-Finance" وأعربت عن تقديرها للجهود التي قامت بها الشركة والعاملون بها في تسهيل حصول المواطنين المستحقين في برنامج الدعم النقدي المشروط "كرامة وتكافل" على مستحقاتهم.

وبدأت وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش كرامة وتكافل للأسر الفقيرة في مارس الماضي في محافظتي أسيوط وسوهاج، ثم توسعت في عدة محافظات أخرى.

ويوفر "كرامة" معاشا شهريا يقدر بحوالي 350 جنيها لكبار السن فوق 65 عاما والأشخاص ذوي الإعاقة غير القادرين على العمل -بنسبة إعاقة 50% فأكثر- ويصرف المعاش كل شهر.

بينما يوفر "تكافل" معاشا للأسر الفقيرة بقيمة 325 جنيها كحد أدنى و625 جنيها كحد أقصى ويصرف بشكل تراكمي كل 3 أشهر، شرط استمرار أبناء تلك الأسر فى المدرسة وبانتظام حضورهم بنسبة 80% على الأقل وكذلك تلقي خدمات الرعاية الصحية. 

وتستهدف وزارة التضامن الاجتماعي منح 700 ألف أسرة من الأسر الفقيرة دعم تكافل وكرامة بنهاية العام المالي 2015-2016، وفقا لما هو معلن سابقا. 

وخصصت الحكومة بندا مستقلا في البيان المالي لمشروع موازنتها للعام المالي الحالي 2015-2016 بقيمة 4.7 مليار جنيه لتمويل معاشات تكافل وكرامة.

 

تعليقات الفيسبوك