السيسي يلتقي الأربعاء بسياسيين ومهنيين لمناقشة الاتفاقيات مع السعودية

الإثنين 11-04-2016 PM 02:01

الرئيس عبد الفتاح السيسي - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك.

قال مصدر رئاسي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقي بعد غد، الأربعاء، مجموعة من ممثلي الكتل البرلمانية بمجلس النواب، وممثلين عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، ورؤساء النقابات المهنية، ونقابات العمال والفلاحين، بالإضافة إلى عدد من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية اليوم الاثنين، أن الرئيس سيعرض خلال اللقاء تفاصيل الموقف الراهن والاتفاقيات الأخيرة مع السعودية خاصة فيما يتعلق بجزيرتي تيران وصنافير.

وأشار المصدر إلى أن هذه اللقاءات ستتكرر خلال الفترة المقبلة مع مجموعات مختلفة من شرائح وفئات المجتمع المصري لاستعراض العديد من القضايا.

ووقعت مصر والسعودية -خلال زيارة العاهل السعودي للقاهرة- عدة اتفاقيات أبرزها اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بينهما. وقال مجلس الوزراء المصري إن الرسم الفني لخط الحدود البحرية بين مصر والسعودية أسفر عن أن جزيرتي تيران وصنافير الموجودتين في البحر الأحمر تقعان في المياه الإقليمية للمملكة، وإنه سيتم عرض اتفاقية ترسيم الحدود على مجلس النواب لمناقشتها وطرحها للتصديق عليها.

وأثار إعلان الحكومة المصرية توقيع الاتفاقية وتبعية الجزيرتين للسعودية ردود فعل معارضة في مصر للرئيس السيسي والحكومة، حيث أقام المحامي خالد علي دعوى قضائية أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة، للطعن على قرار رئيس الوزراء بالتوقيع على الاتفاقية وما ترتب عليه من "تنازل عن السيادة الوطنية عن جزيرتي تيران وصنافير".

كما يجري الآن عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداول عريضة للتوقيع برفض "التنازل" عن الجزيرتين للسعودية.

تعليقات الفيسبوك