وزير التجارة السعودي: استثماراتنا في مصر تصل إلى 50 مليار جنيه

السبت 09-04-2016 AM 09:55

لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في القاهرة - أبريل 2016 - صورة من الرئاسة

قال وزير التجارة والصناعة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم السبت، إن الاستثمارات السعودية تحتل المرتبة الأولى في الاستثمار في مصر بـ50 مليار جنيه وعدد شركات يبلغ 3100 شركة.

وأضاف الربيعة، على هامش مؤتمر مستقبل الاستثمار والأعمال بين السعودية ومصر "نحو شراكة إستراتيجية مستدامة"، أن  الاستثمارات السعودية في عدد من القطاعات أبرزها القطاع الصناعي تقدر بنحو 16 مليار جنيه والقطاع الإنشائي يمثل 8 مليارات جنيه والقطاع السياحة بقيمة 7 مليارات جنيه وقطاع الاستثمار التمويلي بقيمة 6 مليارات.

وأوضح الوزير السعودي أنه تم حل عدد كبير من المشاكل المتعلقة برجال الأعمال السعوديين، موضحا تطلعه إلى حل مشاكل الاستثمارات المتعثرة بشكل كامل.

ووقعت مصر والسعودية، أمس الجمعة في قصر الاتحادية في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات منها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة.

وبدأ العاهل السعودي يوم الخميس الماضي أول زياراته الرسمية للقاهرة منذ توليه الحكم في يناير من العام الماضي. لكنه قام بزيارة وجيزة لمنتجع شرم الشيخ المصري في مارس 2015 للمشاركة في القمة العربية السادسة والعشرين. 

ومن المقرر أن تستغرق الزيارة 5 أيام.

والسعودية من أكبر داعمي حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تولى الحكم في 2014 بعد عام على إعلان عزل الرئيس محمد مرسي في 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

ومنذ عزل مرسي قدمت السعودية والإمارات والكويت لمصر حوالي 35 مليار دولار كمساعدات في صورة شحنات نفطية ومنح نقدية وودائع في البنك المركزي، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

تعليقات الفيسبوك