وزير التجارة السعودي: 5 مليارات ريال قيمة الاستثمارات السعودية المتعثرة في مصر

الأربعاء 24-04-2013 AM 11:21
وزير التجارة السعودي: 5 مليارات ريال قيمة الاستثمارات السعودية المتعثرة في مصر

لقاء الرئيس مرسي والملك عبد الله بجدة في أول زيارة خارجية لمرسي - رويترز.

كتب

قال وزير التجارة والصناعة السعودية توفيق الربيعة، إن قيمة الاستثمارات السعودية التي تواجه عقبات في مصر تبلغ 5 مليارات ريال، مشيراً إلى وجود عدد من المشكلات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر، ويتم التعاون والتنسيق المشترك لتذليل عقبات الاستثمار.

وأضاف الوزير -على هامش اجتماعات اللجنة المصرية السعودية المشتركة اليوم الأربعاء- أن حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية استقر خلال العامين الماضيين عند مستوى 20 مليار ريال رغم الاضطرابات السياسية التي مرت بها مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وزير التجارة والصناعة السعودي قوله" إن هناك فرصا واعدة وآمالا حقيقية للعمل على زيادة حجم التبادل التجاري ونأمل من رجال الأعمال في البلدين العمل على استغلالها".

وأشار الربيعة إلى أن مشروع إقامة جسر وخط سكة حديد للربط بين البلدين يتصدر اهتمامات اللجنة خلال أعمال دورتها الحالية، إلى جانب متابعة اللجان الفرعية وخبراء النقل التي تنعقد كل ثلاثة أشهر.

وأشاد الوزير السعودي بالنتائج الإيجابية لزيارته الأخيرة لمصر ولقائه بالرئيس محمد مرسى الذي تعهد بالتدخل شخصيا للعمل على حل مشكلات الاستثمارات السعودية المتعثرة في مصر، معرباً عن أمله في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وقال وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح في وقت سابق، إن مصر تركز على جذب الاستثمارات السعودية لقطاعات التشييد والبناء والصناعة والسياحة والزراعة واستصلاح الأراضي والطاقة والبتروكيماويات.

تعليقات الفيسبوك