إسماعيل يطالب بالانتهاء من خطوات تأسيس شركة الريف المصري

الأحد 03-04-2016 PM 04:42

شريف إسماعيل

وجه شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الانتهاء من كل الخطوات الخاصة بعمل شركة تنمية الريف المصري وأداء مهامها كمطور لمشروع المليون ونصف مليون فدان.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، وأمر الرئيس في أغسطس الماضي بزيادة مساحة الأراضي المستصلحة لتصبح مليونا ونصف المليون فدان. 

وأكد إسماعيل، خلال اجتماع لمتابعة إجراءات الشركة اليوم الأحد، على أهمية قيام كل الوزارات والجهات المعنية بتقديم أوجه الدعم اللازم للشركة، وموافاتها بجميع الدراسات الشاملة والتقارير النهائية عن مساحات الأراضي المخصصة للمشروع، وقرارات تخصيصها، والموافقات والإحداثيات والخرائط المساحية الخاصة بها، وأوضاع التعديات الكائنة على بعض مناطق المشروع.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان، إنه تقرر عقد اجتماع دوري للجنة الوزارية الخاصة بمتابعة موقف الشركة بصفة شهرية، لمتابعة مستجدات عمل الشركة لتنفيذ مشروع تطوير واستصلاح مليون ونصف المليون فدان.

وأوضح أن المشروع "سيسهم في إحداث تنمية شاملة بالمناطق الصحراوية المقترحة خارج نطاق الوادي والدلتا، فضلا عن إقامة مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة، وسيساعد على خلق المزيد من فرص العمل للشباب."

وكانت الجمعية التأسيسية لشركة تنمية الريف المصري انعقدت بتاريخ 1/2/2016 وانتهت إلى تأسيس الشركة برأسمال قدره 8 مليارات جنيه، حيث تم تقسيم الأسهم إلى 800 مليون جنيه بواقع 10 جنيهات للسهم عبارة عن مساهمة نقدية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومساهمة عينية من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ومساهمة نقدية من وزارة المالية عبارة عن تكلفة آبار تم تنفيذها لصالح المشروع بمعرفة وزارة الموارد المائية والري، كما تم اعتماد تشكيل مجلس إدارة الشركة المكون من 9 أعضاء.

تعليقات الفيسبوك