سفير مصر في روما: بعثة فنية من "الفاو" لدعم مشروع المليون ونصف المليون فدان

الثلاثاء 16-02-2016 PM 11:15
كتب

قال السفير عمرو حلمي، سفير مصر في روما، اليوم الثلاثاء، إن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) قررت إيفاد بعثة فنية إلى مصر خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، لبحث سبل تقديم الدعم الفني لمشروع المليون ونصف مليون فدان.

ومشروع "المليون فدان" من المشروعات القومية التي تتصدر أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مهام منصبه، وأمر الرئيس في أغسطس الماضي بزيادة مساحة الأراضي المستصلحة لتصبح مليون ونصف المليون فدان.

وأضاف حلمي -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن هذه البعثة ستضم خبراء في عدد من المجالات، من بينها الري والمياه الجوفية والاستزراع السمكي والزراعة والتربة والطاقة المتجددة، حيث سيتم ترتيب مقابلات لهم مع مسؤولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لبحث الدور الذي يمكن أن تقوم به المنظمة في دعم هذا المشروع، خاصة في المجالات المتصلة بالتوسع في استخدام المياه الجوفية وبصفة خاصة الخزان الرملي النوبي.

وأوضح حلمي أن دعم "الفاو" سيشمل التقنيات الحديثة للري وإمكانية إقامة مزارع للاستزراع السمكي وتعزيز إنتاجية الأسماك وتكثيف استخدامات الطاقة النظيفة والمتجددة، خاصة الطاقة الشمسية في مجال الزراعة.

وأشار حلمي إلى أن مدير عام (الفاو) خوسيه دا سيلفا، يولي أهمية كبيرة لتعزيز التعاون مع مصر في الفترة القادمة، حيث يتطلع للقيام بزيارة إلى القاهرة خلال العام الجاري استجابة للدعوة الموجهة من الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مقابلته معه في روما في نوفمبر 2014.

تعليقات الفيسبوك