بالدراجات والبلياتشو.. فريق رياضي يحتفل مع الأطفال بيوم اليتيم

الجمعة 01-04-2016 PM 12:58

فريق جو بايك الهادف لنشر تقافة ركوب الدراجات في مصر - صورة من صفحتهم على فيس بوك

يحتفل فريق "جو بايك"، الذي يعمل على نشر ثقافة ركوب الدراجات في مصر، بيوم اليتيم مع عدد من الأطفال، اليوم الجمعة، عبر قيادة الدراجات وتنظيم مسابقات وعروض ترفيهية.

ويوم اليتيم هو يوم مخصص للطفل اليتيم، يُحتفل به في الجمعة الأولى من إبريل كل عام، وبدأ الاحتفال به عام 2004 من قبل جمعية الأورومان الخيرية المصرية، ولاقت الفكرة استحسانا كبيرا وتم إقرار اليوم وتعميم الاحتفال به على مستوى عدة دول عربية.

ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال، الذي يحمل عنوان "يوم الطفل السعيد"، عقب صلاة الجمعة وحتى الساعة الرابعة عصرا، بمشاركة نحو 150 طفلا يتيما من جمعية رسالة وعدد كبير من شباب الفريق، حسبما قالت هدير سامي مسؤولة العلاقات العامة بالفريق .

وقالت هدير، لأصوات مصرية، إن اليوم سيبدأ بركوب الدراجات في محيط مدينة نصر قبل بدأ الأنشطة الترفيهية، التي تضم عروضا فنية وفقرات البلياتشو بمقر مدرسة منارة القاهرة في مكرم عبيد.

وسيتضمن الاحتفال مسابقة تصوير، حيث قالت هدير "هنعمل مسابقة تصوير أجمل ضحكة طفل والفائز هياخد جائزة مفاجئة، والأطفال كمان هياخدوا لعب وهدايا عشان نحتفل معاهم ونفرحهم".

وأضافت هدير"هدفنا الأساسي نشر ثقافة ركوب الدراجات في مصر لكن عندنا أهداف تانية زي تعميق روح التعاون والمشاركة والتعارف بين كل الأعمار، عشان كده بنحاول نعمل فعاليات مختلفة مع الأطفال ونزور الأماكن الأثرية الموجودة في بلدنا عشان ننشط السياحة ".

وفريق جو بايك هو فريق شبابي هادف لنشر ثقافة ركوب الدراجات، تأسس عام 2012، ونظم العديد من جولات الدراجات في القاهرة والمحافظات.

تعليقات الفيسبوك