وزير الطيران يكرم طاقم طائرة لارناكا

الخميس 31-03-2016 PM 08:12

خطف طائرة ركاب مصرية والإفراج عن معظم ركابها بمطار لارناكا، 29 مارس 2016. رويترز

 كرَّم وزير الطيران المدني، شريف فتحي، مساء الخميس بمقر الوزارة طاقم رحلة مصر للطيران رقم MS181 والتي تعرضت للاختطاف صباح الثلاثاء الماضي.

 وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، الثلاثاء الماضي، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي. وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن. وتم القبض على الخاطف ونزول كل الركاب دون إصابات.

 وقال بيان لوزارة الطيران -اطلعت عليه أصوات مصرية- إن الوزير منح طاقم الرحلة شهادات تقدير "لأدائهم المتميز الذي نال استحسان الجميع".

وأضاف البيان أن الوزير بجهود فريق العمل المدرب على المواقف المماثلة وحالات الطوارئ، كما أثنى على "تعاملهم بمهنية شديدة مع خاطف الطائرة بداية من طلبه تحويل مسار الرحلة إلى لارناكا وإصرارهم على البقاء في الطائرة حتى إجلاء آخر راكب بسلام".

  وأكد الوزير على ثقته الكبيرة في كفاءة العنصر البشرى داخل قطاع الطيران المدني المصري وحرصهم على أداء واجبهم على أكمل وجه.

ومن جانبهم أعرب طاقم الطائرة عن شكرهم وامتنانهم بتكريم وزير الطيران وأكدوا أنهم تعاملوا مع الموضوع بجدية، حتى لو كانت المخاطرة لا تتعدى 1% . مشيرين إلى أن السلاح الدفاعي المستخدم كان الثبات الانفعالي وضبط النفس  .

 شارك في حفل التكريم كل من رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، صفوت مسلم،  و رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، الطيار هشام النحاس، ونائب رئيس شركة الخطوط الجوية، الطيار هشام الديب، ورئيس قطاع العمليات الجوية، الطيار شريف خليل، ونائب رئيس قطاع الضيافة الجوية، علاء عبد الله، و مدير عام الأمن بشركة الخطوط الجوية، ياسين الغنام.

 

تعليقات الفيسبوك