قائد الطائرة المخطوفة:‏ كنت على اتصال بالسلطات المصرية وتصرفنا مع الأزمة بحرفية

الأربعاء 30-03-2016 PM 08:39

خطف طائرة ركاب مصرية والإفراج عن ركابها بمطار لارناكا، 29 مارس 2016. رويترز

قال قائد الطائرة المصرية التي تعرضت للاختطاف، الطيار عمرو الجمال، إن كل أطقم ‏الطائرات بمصر للطيران مدربون على مواجهة الأزمات والمواقف الصعبة وتعاملوا مع ‏الأزمة الأخيرة بحرفية شديدة.

وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، أمس الثلاثاء، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي. وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن. وتم القبض على الخاطف ونزول كل الركاب دون إصابات.

وأضاف الجمال، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الأربعاء في مقر نقابة الطيارين بحضور مساعده ‏وطاقم ضيافة الطائرة، "استطعنا التعامل ‏بهدوء شديد مع الخاطف وعدم إثارته، وكنت على اتصال دائم مع السلطات المصرية خاصة الأمنية ‏وكبار المسؤولين بوزارة الطيران ومع السلطات القبرصية".

وأشار الجمال إلى أن "قواعد التعامل مع مثل هذه ‏الأزمات موحدة في كل دول العالم ويعرفها كل الطيارين وأطقم الضيافة في كل شركات ‏الطيران، وكان كل هدفي الحفاظ على حياة الركاب وسلامة الطائرة، وتصرفنا كطاقم طبقا ‏لخبراتنا وتدريبنا الذي تعلمناه".

تعليقات الفيسبوك