سفير مصر في موسكو: اختطاف الطائرة حادث فردي يجب ألا يوثر على عودة السياحة

الأربعاء 30-03-2016 PM 06:09

انتهاء أزمة خطف طائرة مصر للطيران في قبرص واستسلام الخاطف، 29 مارس 2016. رويترز

أجرى محمد البدري سفير مصر في روسيا سلسلة من اللقاءات الإعلامية لشرح ملابسات حادث اختطاف الطائرة المصرية، مطالبا بألا يؤثر هذا الحادث الفردي على مفاوضات استئناف حركة الطيران بين البلدين.

وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي. وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

وقال البدري، حسب بيان لوزارة الخارجية اليوم الأربعاء، لقناة روسيا 24 إن هذا الحادث الفردي إنما يعكس انضباط إجراءات الأمن في المطارات المصرية والتي حرمت المختطف من النفاذ بأي مواد متفجرة أو أسلحة.

كما أكد البدري أن هناك تفهماً كبيراً لمسه من خلال اتصالاته مع المسؤولين الروس، داعيا إياهم إلى ضرورة ألا يؤثر هذا الحادث على المفاوضات الجارية لاستئناف الطيران.

كان 224 شخصا، أغلبهم روس، لقوا حتفهم أواخر شهر أكتوبر الماضي إثر تحطم طائرة روسية كانوا على متنها عقب إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

وأضاف أن المفاوضات الخاصة باستئناف الطيران قطعت شوطاً كبيراً وأن زيارة وزير الخارجية مؤخراً إلى موسكو وضعت ما يُشبه خريطة الطريق لإتمام المفاوضات تمهيداً لقرار من الرئيس بوتين باستئناف الطيران.

تعليقات الفيسبوك