لافروف: توافق مصري روسي على استئناف الرحلات الجوية خلال وقت قصير

الأربعاء 16-03-2016 PM 01:11

سامح شكري يلتقي سيرجي لافروف - صورة من صفحة الوزارة على فيس بوك

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأربعاء إنه أجرى مباحثات "مثمرة" مع نظيره المصري سامح شكري، وإنهما توافقا على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال وقت قصير.

ووصل شكري إلى روسيا أمس الثلاثاء على رأس وفد من الوزارة للقاء عدد من المسؤولين الروس لبحث مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتابع لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع شكري وبثه التلفزيون المصري، "نأمل في استئناف الرحلات الجوية بين البلدين"، مضيفا أن روسيا تعمل على افتتاح قنصليتها في القاهرة السنة المقبلة.

وأشار إلى أن وزاتي النقل المصرية والروسية تعملان حاليا على الانتهاء من الصياغة النهائية من مذكرة التفاهم بشأن استئناف حركة الطيران المباشر بين البلدين.

وأعرب لافروف عن أمل موسكو في أن تكون مصر من أكثر المقاصد السياحية للروس.

وأضاف أن المباحثات مع شكري "جرت بصورة مثمرة وستساهم في تطوير التعاون لما فيه الخير للشعبين".

وعلقت روسيا رحلات الطيران إلى مصر، بعد أن تحطمت طائرة روسية في أكتوبر الماضي عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 أغلبهم روس.

وقال شكري، خلال المؤتمر، إن المباحثات مع لافروف تناولت العلاقات الثنائية، مؤكدا التزام مصر بمتابعة تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار شكري إلى اعتماد مصر على السياحة مرحّبا بالسياح الروس، وقال "إننا نعوّل على تعاون مع روسيا في المجال التقني الأمني في مطاراتنا ونرحب بالبعثات التقنية الروسية ونأمل أن يكون هذا أمرا جيدا للطرفين".

وشدد الوزير شكري على أن مصر ستواصل التعاون مع روسيا "لكي نعيد تدفق السياح الروس.. ونحل هذه القضية قريبا ويصبح من الممكن استئناف الرحلات الجوية المشتركة بين البلدين".

تعليقات الفيسبوك