عودة الطائرة المخطوفة من قبرص بدون ركاب

الثلاثاء 29-03-2016 PM 09:27

لقطة للطائرة المصرية المخطوفة في قبرص - سكاي نيوز عربية على تويتر.

وصلت إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء طائرة مصر للطيران المخطوفة قادمة من مطار لارناكا بقبرص بدون ركاب، بعد إجراء فحص فني وأمني لأجهزتها قبل إقلاعها في رحلة العودة.

وقالت مصادر مطلعة إن الطائرة وصلت وهى من طراز إيرباص 320  برحلة رقم 740 بدون ركاب وطاقم جديد، حيث سيتم إجراء فحص فني وأمنى لها قبل تشغيلها في جداول رحلات مصر للطيران.

وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، خلال رحلتها من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي. وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

وقالت وزارة الداخلية إن خاطف الطائرة المصرية، اليوم الثلاثاء، من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه في العديد من قضايا التزوير وانتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات.

وأضافت، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الخاطف سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام في قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال يناير عام 2011 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده في وقت لاحق، واستكمال مدة العقوبة اعتبارا من 5 يناير في نفس العام وأفرج عنه بتاريخ 3 يناير 2015.

وقال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في تصريحات صحفية اليوم، إن الخاطف لم تكن لديه مطالب واضحة، وإنه طلب لقاء مسؤولين من الاتحاد الأوروبي، وبعد ذلك طلب أن يتم نقله إلى مطار آخر، قبل أن يتم القبض عليه ونزول كل ركاب الطائرة.

تعليقات الفيسبوك