مصر للطيران: الحزام الناسف الذي كان يرتديه خاطف الطائرة زائف

الثلاثاء 29-03-2016 PM 03:35

صورة متداولة على أنها لخاطف الطائرة.

قال مصدر بشركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، إن الجهات الأمنية في قبرص قالت إن الحزام الناسف الذي كان يرتديه خاطف الطائرة زائف.

وخطفت طائرة ركاب تابعة لشركة مصر للطيران، خلال رحلتها صباح اليوم الثلاثاء من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار القاهرة، وأجبرت على الهبوط في مطار لارناكا القبرصي. وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة كان على متنها 55 راكبا من جنسيات مختلفة و7 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى أحد أفراد الأمن.

وأوضح المصدر، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن غرفة الأزمات منعقدة برئاسة وزير الطيران المدني لمتابعة الموقف عن كثب وتدارك أي مستجدات قد تطرأ.

وقرر فريق التحقيق التابع للنيابة تشكيل لجنة خبراء لفحص الكاميرات الخاصة بالمراقبة التي تم التحفظ عليها في مطار برج العرب للوقوف على طرق دخول الخاطف إلى الطائرة. وطلبت النيابة بسرعة إرسالها إلى المساعدات الفنية بوزارة الداخلية لتفريغ محتواها.

كما قرر فريق التحقيق، حسب مصادر بالنيابة، البحث عما إذا كان هناك آخرون ساعدوا المختطف في الدخول للطائرة وبيان لحظة دخول المسافرين، ومن بينهم المتهم والتصرفات التي قام بها حتى وصوله إلى الطائرة.

وسبق أن قال مدير مطار برج العرب اللواء حسني حسن، في تصريح صحفي، إن جميع ركاب الطائرة المخطوفة خضعوا للتفتيش وإجراءات الأمن قبل استقلال الطائرة، مشيراً إلى أن ذلك موثق بكاميرات المطار.

وألقت السلطات القبرصية القبض على خاطف الطائرة -ويدعى سيف الدين مصطفى- معلنة خروج جميع الركاب. 

 

 

تعليقات الفيسبوك