"الإسكان" تطلق مشروعا عمرانيا باستثمارات إماراتية تصل إلى 40 مليار جنيه

الإثنين 28-03-2016 PM 07:34

صورة لإحدى منتجعات الإسكان الفاخر بالقرب من القاهرة- رويترز

 أعلن وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، عن مشروع عمراني متكامل باستثمارات إماراتية تصل إلى 40 مليار جنيه في المنطقة الواقعة بين طريقي السويس والإسماعيلية الصحراويين يضم 30 ألف وحدة سكنية.

وكانت شركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري، كبرى الشركات العاملة في هذا المجال على مستوى منطقة الشرق الأوسط، عقدت مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بهذه المناسبة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن المشروع الذي يطلق عليه "البروج" سيكون على مساحة حوالي 1212 فدانا - أي ما يعادل 5 ملايين متر مربع - ويضم نحو 30 ألف وحدة سكنية عصرية بأسعار منافسة خاصة للشباب.. وتصل استثماراته إلى نحو 40 مليار جنيه، ويقع في المنطقة ما بين طريقي السويس والإسماعيلية الصحراويين.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت رسميًا عن قيام شركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري بسداد 100 مليون دولار، لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهى الدفعة الأولي من المبالغ المطلوبة لقيمة توصيل المرافق والرسوم، لبدء مشروعها العمراني المتكامل.

وتسعى مصر جاهدة لجذب الاستثمارات الأجنبية من أجل دعم اقتصادها المنهك بسبب استمرار الاضطرابات السياسية والانفلات الأمني لأكثر من عامين.

تعليقات الفيسبوك