انتهاء تدريب بحري مصري أمريكي إماراتي بالبحر الأحمر

الخميس 24-03-2016 PM 02:44

جانب من تدريبات "تحية النسر 2016" بالبحر الأحمر - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

انتهى، اليوم الخميس، تدريب بحري مشترك نفذته عناصر القوات البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية بنطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر تحت اسم "تحية النسر 2016".

وبحسب بيان للقوات المسلحة، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، تضمن التدريب إدارة أعمال قتال بحرية مشتركة شملت أعمال الاستطلاع البحري وتنفيذ لأعمال دفاعية بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية.

وقالت القوات المسلحة إن التدريب "يأتي استمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة للقوات البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية والذي يعكس عمق علاقات التعاون العسكري بين البحريات الثلاث."

وقال ملحق الدفاع بالسفارة الأمريكية في القاهرة تشارلز هوبر، بحسب بيان للسفارة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن "إجراء المناورات مع البحرية المصرية أمر مهم لبلدينا، نظراً لدور مصر الحيوي في المنطقة."

وأضاف أن المناورات البحرية "ترمز لصداقتنا القوية والتزامنا المستمر بالتعاون العسكري. إن بلدينا تعملان على مواجهة تهديد مشترك في المنطقة، ويجب أن نعمل معاً دفاعياً لمواجهته."

وتشترك الولايات المتحدة ومصر معاً في مناورات "تحية النسر" منذ عام 1991 لتعميق التعاون، وتعزيز القدرات البحرية المشتركة، وزيادة الكفاءة التكتيكية. وفي عام 2013، توسعت المناورات لتشمل القوات البحرية الإماراتية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، الأسبوع الماضي، إن المناورات البحرية التي تشارك فيها القوات المصرية دليل على قدرة مصر على حماية أراضيها.

 

تعليقات الفيسبوك