السيسي: المناورات البحرية تعكس قدرة مصر على حماية أراضيها

الخميس 17-03-2016 PM 04:02

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المناورة البحرية "ذات الصواري" 17 مارس 2016 - صورة من الرئاسة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن المناورات البحرية التي تشارك فيها القوات المصرية دليل على قدرة مصر على حماية أراضيها.

وأضاف السيسي، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في ختام المناورة البحرية "ذات الصواري"، بحسب بيان للرئاسة حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن المناورة عكست الكفاءة القتالية للوحدات العسكرية المشاركة، وقدرتها على حماية السواحل المصرية الممتدة والدفاع عنها ضد أي تهديدات.

وقال "المناورات البحرية تعكس رسالة مفادها أن مصر دولة قوية تدافع ولا تعتدي، وقادرة على حماية سواحلها وأراضيها والحفاظ على أمنها القومي وصون مقدرات شعبها".

ودشن السيسي اليوم بمحافظة الإسكندرية انضمام عدة وحدات جديدة إلى قوات البحرية المصرية ومن بينها الفرقاطة "تحيا مصر"، وذلك خلال المناورات الحربية "ذات الصواري" والتي بدأت أمس.

وأصدر السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرار جمهوريا بترقية اللواء أسامة منير ربيع قائد القوات البحرية إلى رتبة الفريق، وذلك على هامش فعاليات المناورة.

وقال السيسي إن القوات المسلحة تقوم بدور فاعل أيضا من خلال مساهمتها في عملية التنمية الشاملة الجارية في مصر.

وطالب السيسي القوات المسلحة بمواصلة مساهمتها في الحفاظ على أسعار السلع الغذائية والحرص على توافر السلع الأساسية بأسعار مناسبة؛ للتخفيف على كاهل المواطنين محدودي الدخل، فضلاً عن زيادة عدد المنافذ لتوزيع السلع وتخفيض أسعارها من خلال تقليص تكلفة النقل.

كما طالب السيسي القوات المسلحة بالانتهاء من إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي وفقاً للجدول الزمني المقرر، والانتهاء من بناء الوحدات السكنية بالمناطق العشوائية الأكثر خطراً، لحماية أرواح المواطنين وتوفير المساكن اللائقة لهم.

 

تعليقات الفيسبوك