رئيس البورصة :خصم 45 مليار جنيه من رأس المال السوقي للبورصة غدا

الأربعاء 23-03-2016 PM 08:13

قاعة تداولات البورصة المصرية- رويترز

 صرح محمد عمران، رئيس البورصة، بأنه سيتم اعتبارا من جلسة الغد الخميس خصم نحو 45 مليار جنيه من إجمالي رأس المال السوقي لأسهم الشركات المتداولة بالبورصة المصرية جراء شطب أسهم شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" شطبا اختياريا من جداول السوق.

وقال عمران -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن هذا المبلغ لا يعد خسائر سوقية للبورصة، وإن شطبها لن يؤثر على المؤشرات الرئيسية للسوق حيث تم إخراج الشركة من المؤشرات منذ عدة أشهر حينما أعلنت عن اتجاهها للشطب من جداول القيد بالبورصة.

وأضاف أن البورصة نجحت على مدار الشهور الماضية في تعويض العديد من الشركات التي قامت بشطب أسهمها شطبا اختياريا، حيث استقطبت البورصة قيد شركات كبرى تجاوزت رؤوس أموالها 50 مليار جنيه خلال أعوام 2014 و 2015 و2016، من بينها "أوراسكوم كونستراكشن إن في" و"إعمار العقارية" و"ايديتا للصناعات الغذائية"، و"دومتي للصناعات الغذائية".

وأوضح عمران أن البورصة حققت مكاسب تزيد عن 30% من أدنى مستوياتها التي سجلتها خلال العام الحالي بتاريخ 21 يناير الماضي، كما حققت مكاسب تزيد عن 1500 نقطة منذ مارس الجاري.

يذكر أن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية اليوم سجل 9.448 مليار جنيه، وسيبدأ جلسة الغد على حول 404 مليارات جنيه.

تعليقات الفيسبوك