جني الأرباح يفقد البورصة مكاسبها وسهم دومتي يصعد 11%

الثلاثاء 22-03-2016 PM 03:13

جلسة تداول البورصة

واصلت البورصة أدائها المتذبذب منذ بداية الأسبوع وأغلق مؤشرها الرئيسي EGX30، اليوم الثلاثاء، على تراجع طفيف بنحو 0.85% ليصل إلى مستوى 7430 نقطة، رغم صعودها في بداية التعاملات.

وارتفع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة 0.04%، فيما تراجع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا 0.2%. 

وسجلت تعاملات المصريين والأجانب صافي بيع، بينما اتجهت تعاملات العرب للشراء.

وقال محمد رضوان، مدير مبيعات شركة فاروس للأوراق المالية، إن السوق منذ بداية الأسبوع "أضعف أداءً" من الأسبوع الماضي الذي شهد ارتفاعات قوية بعد قرار البنك المركزي خفض الجنيه أمام الدولار.

"الدفعة القوية للبورصة من خفض الجنيه بدأت تفقد تأثيرها.. والقوة الشرائية تقل حاليا أمام زيادة حركة البيع في محاولة لجني الأرباح".

وكان البنك المركزي خفض الجنيه 112 قرشا أمام الدولار يوم الإثنين الماضي، قبل أن يرفعه 7 قروشا في عطاء استثنائي يوم الأربعاء ليستقر عند 8.78 جنيه للدولار.

وأضاف رضوان أن صعود السوق في بداية اليوم كان متأثرا ببدء التداول على سهم شركة دومتي.

وقفز سهم دومتي بنحو 11% بعد الإعلان عن بدء التداول عليه اليوم الثلاثاء.

وتوقع رضوان أن تواصل البورصة أدائها المتذبذب لنهاية الأسبوع خاصة بعد التفجيرات التي شهدتها بروكسل التي ستؤثر على البورصات العالمية.

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن وسائل إعلام نقلت عن المدعي العام الاتحادي في بلجيكا قوله إن مهاجما انتحاريا نفذ تفجيرين بمطار بروكسل صباح اليوم أسفرا عن سقوط قتلى، كما وقع انفجار آخر في محطة لقطارات المترو في العاصمة بعد ذلك بفترة قصيرة. 

تعليقات الفيسبوك