الخارجية تطالب المصريين في بروكسل بالحذر والابتعاد عن التجمعات

الثلاثاء 22-03-2016 PM 03:59

جانب من آثار الدمار التي خلفتها انفجارات بروكسل 22 مارس 2016 - رويترز.

طالبت وزارة الخارجية المصرية جميع المصريين المتواجدين في مدينة بروكسل البلجيكية وضواحيها، بتوخي أقصى درجات الحذر واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وتجنب التواجد في أماكن التجمع.

كانت وكالة رويترز للأنباء نقلت عن المدعي العام الاتحادي في بلجيكا قوله إن مهاجما انتحاريا نفذ تفجيرين في مطار بروكسل صباح اليوم الثلاثاء مما أدى إلى سقوط قتلى، كما وقع انفجار آخر في محطة لقطارات المترو في العاصمة بعد ذلك بفترة قصيرة.

ودعت الخارجية، في بيان اليوم تلقت أصوات مصرية نسخة منه، المصريين في بلجيكا إلى تجنب اللجوء إلى المطارات ومحطات القطار إلا في حالة الضرورة القصوى، حفاظاً على سلامتهم.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أدانت -في بيان- الهجمات، وجدد المتحدث باسمها أحمد أبو زيد، التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه ظاهرة الإرهاب، وضرورة تضامن المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة.  

وناشدت الوزارة جميع المواطنين المتواجدين في بروكسل التواصل مع السفارة المصرية في حالة تعرضهم لأي مخاطر، والإبقاء على التواصل المستمر مع السفارة لمتابعة طمأنة أهلهم وذويهم في مصر.

وأدانت رئاسة الجمهورية -في بيان- بأقسى العبارات هجمات بروكسل، مؤكدة رفضها لكل محاولات ترويع الآمنين والاعتداء على أرواح الأبرياء، وعربت عن "تضامنها الكامل مع مملكة بلجيكا الصديقة في مواجهة مثل هذا الحادث العصيب".

وأعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلتها إلى بروكسل والتي كان من المقرر إقلاعها في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم.

تعليقات الفيسبوك