مصر تدين "هجمات بروكسل" وتشدد على ضرورة مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 22-03-2016 PM 12:56

سيارات إسعاف تتواجد بموقع انفجار خارج محطة مترو بروكسل في بلجيكا 22 مارس 2016 - رويترز.

أدانت وزارة الخارجية المصرية، في بيان، الهجمات التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، معربة عن تعازي مصر -حكومة وشعبا- للحكومة البلجيكية ولأسر الضحايا.

كانت وكالة رويترز للأنباء قالت إن وسائل إعلام نقلت عن المدعي العام الاتحادي في بلجيكا قوله إن مهاجما انتحاريا نفذ تفجيرين بمطار بروكسل صباح اليوم وأسفرا عن سقوط قتلى، كما وقع انفجار آخر في محطة لقطارات المترو في العاصمة بعد ذلك بفترة قصيرة.

وجدد المتحدث باسم الوزارة أحمد أبو زيد، بحسب البيان الذي تلقت أصوات مصرية نسخة منه، التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه ظاهرة الإرهاب، وضرورة تضامن المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة.

وقال أبو زيد إن "الوقت قد حان لأن يقف العالم وقفة حاسمة للتعامل مع ظاهرة الإرهاب الدولي التي تستهدف أمن الشعوب واستقرارها، فضلا عن النيل من مسيرة الحضارة الإنسانية جمعاء، وهو ما يتطلب إجراءات سريعة وفعالة على المستوى الدولي لمحاصرة الإرهاب على مستوى الفكر والتمويل، فضلا عن الحيلولة دون تجنيد المزيد من الأفراد في صفوف هذه الجماعات الإجرامية".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مصر تقف بجانب الحكومة والشعب البلجيكي في هذه اللحظات "العصيبة".

وأعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلتها إلى بروكسل والتي كان من المقرر إقلاعها في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم.

وقالت الشركة في بيان إعلامي، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، "جاء إلغاء الرحلة بناءً على تعليمات مطار بروكسل والسلطات البلجيكية، التي أصدرت بيانًا بمنع دخول الركاب المطار والمنطقه المحيطة به حرصًا على سلامة وأمن المسافرين، وتقوم إدارة خدمة العملاء بمصر للطيران بتحويل ركاب هذه الرحلة على الرحلات الأوروبية الأخرى المناسبة لهم أو بتأجيل رحلتهم للسفر على رحلات بروكسل التالية".

وأضافت مصر للطيران أنها تتابع عن كثب تطورات الموقف بالتنسيق مع مركز العمليات الجوية، وذلك للإعلان عن أي تعديلات في مواعيد الرحلات المتجهة إلى بروكسل.

تعليقات الفيسبوك