الرئاسة بعد هجمات بروكسل: لا بد من التصدي لكل التنظيمات "الإرهابية"

الثلاثاء 22-03-2016 PM 03:42

تقديم الإسعافات لأحد مصابي تفجيرات بروكسل 22 مارس 2016 - رويترز.

أدانت رئاسة الجمهورية الهجمات التي وقعت، اليوم الثلاثاء، بعدة مواقع بالعاصمة البلجيكية بروكسل، والتي شملت صالة الركاب بمطار بروكسل، وإحدى محطات مترو الأنفاق.

كانت وكالة رويترز للأنباء نقلت عن المدعي العام الاتحادي في بلجيكا قوله إن مهاجما انتحاريا نفذ تفجيرين بمطار بروكسل صباح اليوم أسفرا عن سقوط قتلى، كما وقع انفجار آخر في محطة لقطارات المترو في العاصمة بعد ذلك بفترة قصيرة.

وأكدت الرئاسة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، رفضها لكل محاولات ترويع الآمنين والاعتداء على أرواح الأبرياء، كما تعرب عن تضامنها الكامل مع مملكة بلجيكا الصديقة في مواجهة مثل هذا الحادث العصيب.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أدانت -في بيان- الهجمات، وجدد المتحدث باسمها أحمد أبو زيد، التأكيد على الموقف المصري الثابت تجاه ظاهرة الإرهاب، وضرورة تضامن المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة.

وشددت الرئاسة على أن "تكرار مثل هذه الحوادث في مختلف الدول تؤكد على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب والتصدي له من خلال منظور شامل للقضاء على كل التنظيمات الإرهابية التي تعتنق ذات الأيديولوجية المتطرفة، ومكافحتها في كل أماكن تواجدها للحيلولة دون منحها الفرصة للتمدد ونشر أفكارها المتطرفة".

وقدمت الرئاسة خالص التعازي والمواساة لمملكة بلجيكا -قيادة وحكومة وشعباً- في وفاة ضحايا تلك التفجيرات، كما وجهت لأسرهم وذويهم صادق التعازي وتمنت الشفاء العاجل لمصابي الأحداث.

وأعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلتها إلى بروكسل والتي كان من المقرر إقلاعها في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم.

تعليقات الفيسبوك