مصدر قضائي: حبس 20 متهما جديدا في قضية اغتيال هشام بركات

السبت 19-03-2016 PM 08:53

النائب العام السابق هشام بركات - صورة من النيابة العامة.

قال مصدر قضائي مطلع، اليوم السبت، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس 20 متهما جديدا 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك على خلفية اتهامهم بالتورط في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، أن التحقيقات نسبت للمتهمين في القضية تهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للنائب العام، وتدبير عمل إرهابي".

كانت النيابة العامة قررت -في مطلع مارس الجاري- حبس 14 متهما في ذات الواقعة، نسبت التحقيقات لهم تهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة مواد متفجرة واستخدامها"، وبذلك يصبح إجمالي عدد المتهمين حتى الآن 34 متهما. 

وقتل النائب العام هشام بركات، في يونيو الماضي، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013.

وقررت جامعة الأزهر -الأربعاء الماضي- فصل طلاب متهمين في القضية فصلا نهائيا من الجامعة.

وأعلن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، في مؤتمر صحفي سابق، أن قيادات تنظيم الإخوان في تركيا وحركة حماس ضلعوا في التخطيط والتمويل والتنفيذ لعملية اغتيال بركات.

وأعلنت الحكومة المصرية -في ديسمبر 2013- جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات. وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما بحظر أنشطتها وأنشطة أي جمعية ترتبط بها والتحفظ على أموالها.

تعليقات الفيسبوك