مصدر قضائي: حبس 8 متهمين جدد في قضية اغتيال هشام بركات

الإثنين 07-03-2016 PM 02:35

النائب العام السابق هشام بركات - صورة من النيابة العامة.

قال مصدر قضائي مطلع، اليوم الاثنين، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت حبس 8 متهمين جدد في قضية اغتيال النائب العام هشام بركات، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقررت النيابة العامة، أمس الأحد، حبس 6 متهمين في ذات الواقعة، نسبت التحقيقات لهم تهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة مواد متفجرة واستخدامها"، وبذلك يصبح إجمالي عدد المتهمين حتى الآن 14 متهما. 

وقتل النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو الماضي، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013.

وأعلن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، في مؤتمر صحفي أمس، أن قيادات تنظيم الإخوان في تركيا وحركة حماس ضلعوا في التخطيط وتمويل وتنفيذ عملية اغتيال بركات.

وأعلنت الحكومة المصرية، في ديسمبر 2013، جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات. وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما بحظر أنشطتها وأنشطة أي جمعية ترتبط بها والتحفظ على أموالها.

تعليقات الفيسبوك