النيابة تتهم 6 من جماعة الإخوان بقتل النائب العام هشام بركات

الأحد 06-03-2016 PM 04:05

النائب العام السابق هشام بركات - صورة لأصوات مصرية

أصدرت النيابة العامة قرارا اليوم الأحد بحبس 6 أشخاص قالت إنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات معهم لاتهامهم بتخطيط وتنفيذ واقعة اغتيال النائب العام السابق هشام بركات العام الماضي.

كان مصدر قضائي قال في وقت سابق اليوم إن قوات الأمن ألقت القبض على 6 أشخاص يشتبه في ضلوعهم في واقعة اغتيال بركات. 

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فقد أسندت النيابة للمتهمين ارتكابهم جرائم "القتل العمد مع سبق الإصرار للنائب العام الراحل تنفيذا لغرض إرهابي، وحيازة مواد متفجرة واستخدامها".

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم "الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالسلام الاجتماعي، واتخاذ الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها، وغيرها من الاتهامات".

وأعلنت الحكومة المصرية، في ديسمبر 2013، جماعة الإخوان "جماعة إرهابية"، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أدى لمقتل 16 شخصا وإصابة العشرات. وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما بحظر أنشطتها وأنشطة أي جمعية ترتبط بها والتحفظ على أموالها.

ولم تذكر النيابة العامة في قرارها الذي أوردته الوكالة هوية المتهمين الستة.

وقتل النائب العام المستشار هشام بركات، في يونيو الماضي، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان عام 2013.

تعليقات الفيسبوك