نائبات في زيارة لمستشفى "بهية" احتفالا بعيد الأم

الثلاثاء 15-03-2016 PM 02:48

مستشفى بهية - أصوات مصرية.

أعلن عدد من نائبات مجلس النواب عزمهن زيارة مستشفى "بهية " للكشف المبكر وعلاج السرطان بالمجان ظهر الخميس المقبل للاحتفال بعيد الأم.

وتهدف الزيارة إلى دعم وتشجيع مريضات سرطان الثدي، وحث النساء على الإقبال على الكشف المبكر والفحص الطبي.

وتحتفل مصر بيوم المرأة المصرية في 16 مارس من كل عام، لأنه يحمل ذكرى سقوط أول شهيدة من النساء المصريات في ثورة 1919 ضد الاحتلال البريطاني، كما تحتفل مصر بعيد الأم يوم 21 مارس.

وقالت إدارة المستشفى، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الزيارة تأتي في إطار دعم الجهود الأهلية وتشجيعها للمشاركة في مشروعات التنمية والتطوير، والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة لسيدات مصر.

ويعتبر مستشفى "بهية" الذي تأسس في مايو 2015، الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط لعلاج سرطان الثدي والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض للوقاية منه لتحقيق أعلى نسب الشفاء.

ويضم الوفد كل من النائبات شادية ثابت، وسحر الهواري، ونشوى الديب، ورانيا علواني، وأنيسة حسونة، وزينب سالم الوكيل وأخريات، كما يضم أيضا الإعلاميتين رشا نبيل وإيمان أبو طالب.

وعبر د. هشام أبو النجا، مدير مستشفى بهية، عن سعادته وفريق عمل المستشفى من أطباء وخدمات معاونة بمبادرة نائبات البرلمان خاصة أنها الزيارة الأولى لهن، مؤكدًا على أن "الحس الوطني للمرأة زاد خلال السنوات الماضية بشكل كبير، ما أسفر عن وجود عدد كبير من السيدات تحت قبة البرلمان".

ويأمل أبو النجا في زيادة الوعي الصحي لدى السيدات في مصر، خاصة بأهمية الكشف المبكر والفحص الطوعي عن الأمراض الفيروسية وغيرها من الأمراض خاصة السرطانية.

ويمثل سرطان الثدي 19% من حالات السرطان في مصر وفق إحصاءات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث في مصر.

تعليقات الفيسبوك