عمر خيرت يعزف لمستشفى "بهية".. وعائد الحفل لصالح مصابات سرطان الثدي

الإثنين 18-01-2016 PM 01:26
عمر خيرت يعزف لمستشفى

مستشفى بهيه لعلاج سرطان الثدي بالمجان

كتب

تبرع الموسيقار عمر خيرت بإحياء الحفل الفني -الذي دعت إليه مستشفى بهية لعلاج أمراض سرطان الثدي بالمجان، حيث إن هذا المرض الذي يحتل 19% من مرضى السرطان في مصر.

ووفق إحصائيات المؤسسة المصرية لسرطان الثدي، فهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع مريضات السرطان من الإناث في مصر.

ويقام الحفل مساء يوم الخميس الموافق 4 فبراير على مسرح جامعة مصر بمدينة السادس من أكتوبر، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب والرياضة.

واليوم العالمي لمكافحة السرطان يقيمه كل عام الاتحاد الدولي لمكافحة مرض السرطان، بهدف رفع الوعي العالمي بمخاطر هذا المرض الذي يعتبر من أكبر المشكلات الصحية التي تواجه العالم.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن مرض السرطان تسبب في وفاة 7.6 مليون نسمة (نحو 13 بالمائة من مجموع الوفيات) عام 2008، وتقف سرطانات الرئة والمعدة والكبد والقولون والثدي وراء معظم الوفيات التي تحدث كل عام.

وأعلن خيرت عن تخصيص عائد الحفل بالكامل والتبرع بأجره لدعم من سيدات مصر المصابات بسرطان الثدي.

وشدد خيرت على أهمية دعم ومساندة المرضى بشكل عام ومرضى السرطان بشكل خاص، قائلا "علينا أن نرسم البسمة وندخل البهجة على وجه كل محتاج خاصة المرضى".

وقال خيرت "مصر بخير وستظل بخير"، وطالب المصريين بضرورة التماسك والتعاون والتكاتف لأن الدولة وحدها بدون المجتمع المدني لن تستطيع أن تقدم كل شئ وحدها، وإنما الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والقطاع المدني تصنع نهضة حقيقية.

تعليقات الفيسبوك