مؤسسة صحية تحتفل بأعياد المرأة بـ"الحكي والتوعية"

الأحد 13-03-2016 PM 04:28

بوستر حملة "كملي"

بطريقة مختلفة وجديدة تحتفل المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بأعياد المرأة خلال شهر مارس، من خلال عدة أنشطة أهمها إجراء أشعة ماموجرام مجانية لكل سيدة فوق 40 عاما.  

ويحتفل العالم يوم 8 مارس باليوم العالمي للمرأة، وتحتفل مصر بيوم المرأة المصرية 16 مارس، كما تحتفل بعيد الأم يوم 21 مارس.

وقالت غادة مصطفى، مديرة إدارة الإعلام والعلاقات الخارجية بالمؤسسة، إن إطلاق عدة حملات خلال شهر مارس هدفه تشجيع النساء على اتخاذ خطوات لتحقيق أحلامهن وتخطي أي عقبات في حياتهن إلى جانب توعيتهن بأهمية الحفاظ على صحتهن وخاصة صحة الثدي.

ويمثل سرطان الثدي 19% من حالات السرطان في مصر وفق إحصاءات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي.

قوافل ومحاضرات

كما تنظم المؤسسة قوافل طبية ومحاضرات وكشفا مجانيا خلال شهر مارس للموظفات في مختلف المؤسسات ومنها كلية صيدلة جامعة الأزهر، وهيئة المجتمعات العمرانية بجهاز 6 أكتوبر، وهيئة الصرف الصحي ومياه الشرب وهيئة مطاحن شمال القاهرة، والهيئة القومية للإنتاج الحربي وفندق ماريوت بالزمالك.

ودعا د. محمد شعلان، رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وأستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام، السيدات للاتصال على رقم 19417 كل يوم ما عدا الجمعة والسبت بدءا من، اليوم الأحد، وحتى يوم 23 مارس للحجز لعمل أشعة الماموجرام.

كمِّلي

وفي إطار احتفالاتها تطلق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي يوم 16 مارس حملة "كمِّلي" التي تستمر حتى نهاية شهر مارس، حيث تفتح المؤسسة أبوابها لكل فتاة أو سيدة، سواء كانت طالبة أو عاملة أو ربة منزل لتحكي وتعبر عن أكثر موقف مرت به وشعرت فيه أنها إنسانة تستحق كل الفخر والتقدير.

ويؤكد شعلان أن كل ما تحتاجه المرأة هو مساحة للتعبير عن نفسها وعن نجاحاتها، موضحا أن هدف الحملة هو دعوة السيدات والفتيات للاستمرار في أحلامهن وورسم مسارات جديدة لحياتهن حتى بداية تحقيقها.

كشف مبكر في معرض القاهرة الدولي

تشارك المؤسسة بالتعاون مع البرنامج القومي لصحة المرأة بحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في معرض القاهرة الدولي للصناعات بأرض المعارض خلال الفترة من 16 إلى 25 مارس في جناح يونيفرسال.

ويوعي فريق المؤسسة السيدات والفتيات من خلال توزيع المطبوعات التوعوية لتعليمهن الفحص الذاتي للثدي، بالإضافة للكشف المجاني بأشعة الماموجرام عن طريق وحدة الكشف المتنقلة التي ستتواجد طوال فترة المعرض.

 كل سنة وإنتي بطلة

"كل سنة وإنتي بطلة" هو عنوان مبادرة أطلقتها المؤسسة عبر صفحتها على فيس بوك يوم 8 مارس، بهدف الاحتفال بكل الناجيات ومحاربات سرطان الثدي، اللواتي توافق أعياد ميلادهن شهر مارس، على صفحة المؤسسة على فيس بوك لتتمنى لهن عاماً جديدا وحياة مليئة بالأمل والتفاؤل والإصرار من خلال عرض صورهن وقصصهن.

 تمر حنة

وتختتم المؤسسة احتفالاتها بأعياد المرأة من خلال احتفال فني بالناجيات من سرطان الثدي تحت عنوان "تمر حنة.. من أجل مريضات سرطان الثدي" بحضور جمهور من الشباب والأطفال والسيدات ينعقد نهاية الشهر الجاري، ويأتي هذا اليوم كتكريم لكل امرأة استطاعت أن تحارب مرض سرطان الثدي وأصرت على أن تكمل مسيرتها في الحياة.

ومن خلال مسابقة للأبناء يحكي فيها كل شاب قصة والدته تقدم المؤسسة في نهاية شهر مارس هدايا قيمة للأمهات أثناء الاحتفال على أن يتم اختيار أفضل القصص.

تعليقات الفيسبوك