سميحة أيوب: تكريمي في يوم المرأة "أعظم حاجة حصلت لي"

الأحد 06-03-2016 PM 05:27

الفنانة سميحة أيوب- الشروق

قالت الفنانة سميحة أيوب إن الفترة الحالية تشهد اهتماما بالمرأة وبدورها في المجالات المختلفة، مشيدة بهذا الاتجاه نحو إنصاف المرأة، ومعربة عن سعادتها بتكريمها مرتين في هذا الشهر.

وتقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد الأمير أباظة، بعد غد الثلاثاء حفل تكريم للفنانة سميحة أيوب، تقديرا لمشوارها الفني بحضور وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم.

وقرر المسرح القومي تكريم أمهات الفن بمناسبة الاحتفال بعيد الأم وكذلك إطلاق اسم سيدة المسرح سميحة أيوب على المسرح الكبير.

وأضافت سميحة أيوب في تصريح خاص لأصوات مصرية أنها سعيدة بهذا التكريم وأنه جاء في موعده، قائلة "ديه أعظم حاجة حصلت".

وأشارت إلى أن هذا التكريم يأتي في شهر الاحتفال بأعياد المرأة وأيضا في يوم مولدها الذي يوافق يوم 8 مارس يوم المرأة العالمي.

ويحتفل العالم يوم 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة، وهو ذكرى إضراب عاملات النسيج بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1857 احتجاجا على الأجور الزهيدة وظروف العمل القاسية، حيث خرجت العاملات بمسيرة ضخمة في أنحاء مدينة نيويورك سميت بـ"مسيرة الجوع".

ويقام احتفال التكريم في المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، ويشارك فيه عدد من الهيئات الثقافية والفنية والشخصيات العامة، ود. أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ومحفوظ عبد الرحمن رئيس جمعية مؤلفي الدراما، وفتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح، ود. أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلي للثقافة، ومسعد فودة رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية.

وقالت سميحة أيوب إن الحركة المسرحية الحالية "أكثر حيوية" من فترات سابقة وتضم أعمالا جيدة، لكن هذا لا يمنع أن هناك تجارب ما زالت تتلمس طريقها وتجتهد، مؤكدة أن هذه التجارب تحتاج للدعم والتشجيع ومتمنية لهم التوفيق.

ويتم الاحتفال بإطلاق اسم الفنانة سميحة أيوب، على قاعة المسرح الكبير بالمسرح القومي في الأربعاء الأخير من شهر مارس.

تعليقات الفيسبوك