السيسي: مناورات رعد الشمال ليست موجَّهة ضد أي طرف

الخميس 10-03-2016 PM 04:31

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز- الخميس 10مارس 2016 - صورة من الرئاسة

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مناورات رعد الشمال العسكرية، ليست موجهة ضد أي طرف، وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.

وشدد السيسي خلال اجتماعه اليوم الخميس، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على أهمية رفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة في الدول العربية وتدريبها على المواجهات المسلحة ضد التنظيمات "الإرهابية" والجماعات غير النظامية من أجل المساهمة بفاعلية في الحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها.

وشهد السيسي والعاهل السعودي، اليوم، ختام التدريبات العسكرية المشتركة "رعد الشمال" بمدينة حفر الباطن شمال المملكة العربية السعودية بحضور أمير قطر وقادة عرب.

وشاركت وحدات من القوات المسلحة المصرية والسعودية في التدريبات التي استمرت ثلاثة أسابيع مع 20 دولة عربية وإسلامية بالإضافة لقوات درع الجزيرة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة -في بيان أطلعت عليه أصوات مصرية- إنه تم خلال اللقاء التأكيد على قوة وعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وضرورة تعزيز التعاون بينهما، والذي يكتسب أهمية مضاعفة في المرحلة الراهنة بالنظر إلى التحديات المختلفة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن في المنطقة.

وقال يوسف إن العاهل السعودي أكد على الأهمية الإستراتيجية لمصر، مشيداً بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية، ومثنياً دورها الفاعل لتعزيز العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013. واتفق البلدان على تعزيز التعاون العسكري والسياسي والاقتصادي فيما بينهما.

وأجرت القوات المصرية مع القوات السعودية خلال الفترة الماضية تدريبات عسكرية مشتركة، أبرزها التدريب البحري "مرجان 14" والتدريب البري "تبوك 3".

تعليقات الفيسبوك