السيسي وقادة عرب في السعودية اليوم لحضور ختام "رعد الشمال"

الخميس 10-03-2016 AM 08:57

الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضيافة العاهل السعودي الملك سلمان بمدينة حفر الباطن 10 مارس 2016 - وكالة الأنباء السعودية.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، البيان الختامي لمناورات "رعد الشمال" بمدينة حفر الباطن في المملكة العربية السعودية بحضور الملك سلمان بن عبد العزيز وبعض قادة الدول العربية.

ووصل السيسي مساء أمس إلى المملكة وكان في استقباله الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد ووزير الدفاع.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن عددا من القادة العرب سيشهدون أيضا ختام المناورات اليوم في السعودية، من بينهم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وملك الأردن عبد الله الثاني، وملك البحرين الشيخ حمد بن خليفة، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، والرئيس السوداني عمر البشير.

كما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصل إلى مدينة حفر الباطن مساء أمس لحضور ختام المناورات.

ونقلت بوابة الأهرام الحكومية، عن الخبير العسكري اللواء محمود زاهر، قوله إن حضور هذا العدد من القادة العرب في ختام هذه المناورات قد يمثل فرصة لرأب الصدع خاصة بين مصر وقطر على خلفية حضور السيسي والشيخ تميم، وربما أيضا يمتد الحوار لتركيا مما يفتح باب التوافق المبدئي وفقا لمصالح جميع الأطراف.

وانطلقت مناورات التدريب المشترك "رعد الشمال" في يوم 20 فبراير الماضي بالسعودية، بمشاركة مراقبين وعناصر من القوات البرية والجوية من الجيشين المصري والسعودي وعناصر من قوات أكثر من 20 دولة عربية وإسلامية.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013. واتفق البلدان على تعزيز التعاون العسكري والسياسي والاقتصادي فيما بينهما.

وأجرت القوات المصرية مع القوات السعودية خلال الفترة الماضية تدريبات عسكرية مشتركة، أبرزها التدريب البحري "مرجان 14" والتدريب البري "تبوك 3".

تعليقات الفيسبوك