"قومي الطفولة" يتلقى 400 بلاغ خلال شهرين عن مشكلات نفسية للأطفال

الأربعاء 09-03-2016 PM 01:40

اجتماع المجلس القومي للطفولة مع أولياء أمور أطفال يعانون من مشكلات نفسية 9 مارس 2016 - صورة من المجلس.

قالت هالة أبو علي الأمين، العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن غرفة المشورة النفسية للأطفال بالمجلس تلقت 400 بلاغ من خط نجدة الطفل (16000) منذ أول يناير الماضي حتى نهاية فبراير.

وأضافت هالة أبو علي، في بيان اليوم الأربعاء على خلفية اللقاء الأول مع أسر الأطفال الذين يتلقون دعما نفسيا من خلال غرفة المشورة، أن هناك 120 بلاغاً عن المشكلات السلوكية، و19 بلاغاً عن الاضطرابات النفسية، و70 بلاغاً عن اضطرابات التواصل مع الآخرين، و37 بلاغاً عن الإعاقة الذهنية، بالإضافة إلى 19 بلاغاً عن حالات التوحد.

وتعمل غرفة المشورة النفسية -التي أسسها المجلس في أكتوبر 2014 بالتعاون مع يونيسيف مصر- على تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال الذين يعانون مشكلات نفسية ناجمة عن اضطرابات مجتمعية.

وقال محمد نظمي، مدير الإدارة العامة لخط نجدة الطفل، إن اللقاء يهدف إلى تبادل وجهات النظر بين فريق عمل غرفة المشورة النفسية وأولياء أمور الأطفال عن كيفية تطوير الخدمات المقدمة من خلال الغرفة، والعمل على تقديم الدعم والخدمة لكافة الأسر في مختلف المحافظات لضمان تقديم المشورة النفسية السليمة والترويج للتربية الإيجابية للأطفال.

وأشار نظمي إلى أنه سيتم عقد مزيد من اللقاءات مع الأسر في هذا الصدد لضمان استمرار الغرفة في تقديم خدماتها كاملة من أجل مساعدة الأطفال على اجتياز وتخطي المشكلات التي يواجهونها.

وأوضحت الأمين العام للمجلس أن إنشاء غرفة للمشورة النفسية للأطفال كان أمرا ضروريا "لا سيما في ظل ما نلمسه من تزايد حالات العنف ضد الأطفال"، وهذا ما كشفت عنه البلاغات الواردة على خط نجدة الطفل، حيث سجلت بلاغات المشكلات النفسية والاستفسار عن أساليب التعامل مع الأطفال في الفئات العمرية المختلفة نسبة كبيرة من إجمالي البلاغات.

وأشارت إلى ارتفاع وعي الأسر المصرية بأهمية التعرف على مشكلات ومواهب الأطفال الكامنة بداخلهم.

تعليقات الفيسبوك